2 استعراض وحدات استراتيجيات التسويق و الترويج في #دراسات_إدارة_الأعمال Marketing and promotions strategies

استراتيجيات التسويق و الترويج
Marketing and promotions strategies
مراحل جهود التسويق
التحليل
التسويق
المراقبة

وحدات استراتيجيات التسويق و الترويج
التسويق Marketing
فهم السوق Understanding the market
المتغيرات الأربعة الرئيسية
The four key variables Product , Price , Place , Promotion
الاستراتيجية التنافسية Competitive Strategy
 مرونة الطلب Elasticity of demand

لمراجعة جميع روابط دراسات إدارة الأعمال الكاملة علي الرابط التالي
دراسات إدارة الأعمال Business Studies

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو



تعزيز هو واحد من عناصر المزيج السوق أو ميزات، ومصطلح يستخدم كثيرا في مجال التسويق. ويشمل المزيج التسويقي الأربعة: سعر المنتج، والترويج، والمكان. يشير ترقية إلى رفع مستوى وعي العملاء لمنتج أو العلامة التجارية، وتوليد المبيعات، وخلق الولاء للماركة. وجدت أيضا في تعزيز مواصفات خمسة المزيج الترويجي أو الخطة الترويجية. وهذه العناصر هي البيع الشخصي والإعلان وترويج المبيعات، والتسويق المباشر، والدعاية. يحدد مزيج الترويجية كم الانتباه إلى دفع إلى كل من الفئات الفرعية الخمس، وكم من المال لميزانية لكل منها. خطة الترويج يمكن أن تكون مجموعة واسعة من الأهداف، بما في ذلك: زيادة المبيعات، وقبول المنتج الجديد، وإنشاء علامتنا التجارية، وتحديد المواقع المميزة، المنافسة، أو خلق صورة الشركة. في الأساس، هناك ثلاثة أهداف أساسية للترويج. وهذه هي:
لتقديم المعلومات للمستهلكين، فضلا عن غيرهم.
لزيادة الطلب.
للتمييز منتج.
هناك طرق مختلفة لتشجيع المنتج في مناطق مختلفة من وسائل الإعلام. المروجين استخدام إعلانات الإنترنت، والمناسبات الخاصة، التأييد، والصحف للإعلان عن منتجاتها. وفي كثير من الأحيان مع شراء منتج هناك حافز مثل الخصومات (أي كوبونات)، المواد الحرة، أو مسابقة. وتستخدم هذه الطريقة لزيادة المبيعات لمنتج معين.
مصطلح "الترويج" عادة ما يكون "في" التعبير الذي يستخدم داخل شركة التسويق، ولكن ليس عادة للجمهور أو في السوق - عبارات مثل "عرض خاص" هي أكثر شيوعا. مثال على متكاملة، على المدى الطويل، وتعزيز واسعة النطاق هي بلدي المكافآت كوكاكولا وبيبسي السخافات. النسخة البريطانية من مكافآتي الكوك هو الكوك المنطقة.
وتعقد الترقيات أيضا في البيئات المادية في المناسبات الخاصة مثل الحفلات الموسيقية والمهرجانات، والمعارض التجارية، وفي مجال مثل البقالة أو إدارة المخازن. التفاعلات في مجال (أي البقالة والمتاجر)، تتيح للعملاء لشراء العلامة التجارية أو المنتج على الفور. يتم تنفيذ التفاعلات بين العلامة التجارية والعملاء من خلال سفراء العلامة التجارية أو نماذج الترويجية التي تمثل المنتجات والعلامات التجارية في البيئات المادية. يتم تعيينهم سفراء العلامة التجارية أو نماذج الترويجية من خلال تسويق الشركات التي يتم التعاقد من قبل العلامة التجارية لتمثيل المنتج و / أو الخدمة. التفاعل من شخص إلى شخص، في مقابل مشاركة وسائل الإعلام إلى شخص، ويحدد الاتصالات التي تضيف بعدا آخر إلى تعزيز. يمكن بناء مجتمع من خلال الترويج للسلع والخدمات يؤدي إلى الولاء للماركة.
الأنشطة الترويجية لدفع علامة تجارية تمكين قنوات وسائل الاعلام الاجتماعية لنشر المحتوى صنع شيء الفيروسية مثل الإعلان عن طريق استخدام فحم الكوك الافراج عن فيلم بوند الجديد خلق قدر كبير من الاهتمام الذي يحصل على ترقيته ثم عبر جميع القنوات الاجتماعية من قبل الناس نشر المعلومات بسبب إلى الإثارة. وسائل الاعلام الاجتماعية، باعتبارها أداة التسويق الحديثة، ويقدم الفرص للوصول إلى جمهور أوسع بطريقة تفاعلية. هذه التفاعلات تسمح للمحادثة بدلا من مجرد تثقيف العملاء. الفيسبوك، تويتر، ينكدين، بينتيريست، جوجل بلس، نعرفكم وإينستاجرام يتم تصنيف وبعض من الأكثر شعبية في مواقع الشبكات الاجتماعية. ونتيجة لثقافات وسائل الإعلام المشاركة، ومنصات وسائل الإعلام الاجتماعية أو مواقع الشبكات الاجتماعية هي أشكال الاتصال الجماهيري أنه من خلال وسائل الإعلام تقنيات تسمح كميات كبيرة من المنتج وتوزيع المحتوى للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. ومع ذلك، هناك سلبيات لالترقيات افتراضية كما الخوادم والنظم، واحتمال تعطل المواقع، وتفشل، أو أن تصبح فوق طاقتها. مع تعزيز المشاركة عبر وسائل الإعلام، هناك فرصة لاكتساب رأس المال الاجتماعي.
ويمكن أن يتم الترويج من قبل وسائل الإعلام المختلفة، وهي وسائل الإعلام المطبوعة والتي تشمل الصحف والمجلات ووسائل الإعلام الالكترونية التي تشمل الإذاعة والتلفزيون ووسائل الإعلام الرقمية والتي تشمل الإنترنت، والشبكات الاجتماعية ومواقع وسائل الاعلام الاجتماعية وسائل الإعلام في الهواء الطلق وأخيرا والذي يتضمن لافتة الإعلانات، (الخروج من المنزل ). الإعلام الرقمي هو وسيلة حديثة من العلامات التجارية التفاعل مع المستهلكين كما يطلق الأخبار والمعلومات والإعلان عن حدود التكنولوجية الطباعة والبث البنى التحتية. وقد أدى الاتصال الجماهيري لاستراتيجيات التسويق الحديثة لمواصلة التركيز على الوعي بالعلامة التجارية، توزيعات كبيرة والترقيات الثقيلة. في بيئة سريعة الخطى من وسائل الإعلام الرقمية تقدم أساليب جديدة للترويج لاستخدام أدوات جديدة متوفرة الآن من خلال التكنولوجيا. مع صعود التقدم التكنولوجي، والترقيات ويمكن أن يتم خارج السياقات المحلية وعبر الحدود الجغرافية للوصول إلى عدد أكبر من المستهلكين المحتملين. والهدف من العرض هو بعد ذلك للوصول إلى أكبر عدد من الناس ممكن في وقت كفاءة وبطريقة فعالة من حيث التكلفة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق