استراتيجيات التسويق والترويج هو الجزء الأول من دراسات إدارة الأعمال ونعرضها كاملة بشكل مجاني للإطلاع علي عينة من كورس دراسات إدارة الأعمال الأكاديمية العربية ، مع ملاحظة أنه يوجد بعض الفيديوهات التوضيحية والتي لا يمكن تضمينها في يوتيوب ، لكن يمكنك الحصول عليها أيضا بشكل مجاني عند التواصل معنا علي الواتس أو البريد الالكتروني
ملاحظة : للتواصل من أجل الحصول علي كورس دراسات إدارة الأعمال الأكاديمية العربية كاملا بأجزائه الستة تفضل بالضغط هنا
استعراض محتوي الجزء الأول الخاص باستراتيجيات التسويق والترويج Marketing and Promotion Strategies
إجمالي وقت الحلقات 11 ث 54 د 8 س ، مع الحلقات الإضافية 24 ث 11 د 0 س
استراتيجيات التسويق و الترويج
ملاحظة : للتواصل من أجل الحصول علي كورس دراسات إدارة الأعمال الأكاديمية العربية كاملا بأجزائه الستة تفضل بالضغط هنا
استعراض محتوي الجزء الأول الخاص باستراتيجيات التسويق والترويج Marketing and Promotion Strategies
إجمالي وقت الحلقات 11 ث 54 د 8 س ، مع الحلقات الإضافية 24 ث 11 د 0 س
استراتيجيات التسويق و الترويج
و تتكون من خمس وحدات و هي :
إجمالي وقت الحلقات 11 ث 54 د 8 س ، إضافي 24 ث 11 د 0 س

- التسويق Marketing وقت الحلقات 6 ث 46 د 1 س
- فهم السوق Understanding the market الوقت 26 ث 31 د 1 س
- المتغيرات الأربعة الرئيسية The four key variables Product , Price , Place , Promotion الوقت 18 ث 56 د 1 س
- الاستراتيجية التنافسية Competitive Strategy الوقت 28 ث 30 د 1 س
- مرونة الطلب Elasticity of demand الوقت 28 ث 30 د 1 س
الوحدة الأولي : التسويق Marketing
- تحديد بعض مفاهيم التسويق الرئيسية
- انتقاء السياق الأوسع الذي يتم فيه اتخاذ قرارات التسويق
- تطبيق التحليل الرباعي SWOT
- كيف يمكن إضافة قيمة من خلال اقتراح بيع فريد
- التسويق القائم علي الأصول مقابل التسويق القائم علي حاجات السوق
- تعريف التسويق من مفهوم كوتلر
- تعريف التسويق من مفهوم بيتر دراكر Peter Drucker
- طبيعة فلسفة التسويق ووظائفه
- أدوات تحليل السوق
- نظام دعم اتخاذ القرارات التسويقية MDSS
- التحليل الرباعي SWOT
- قواعد عامة للتسويق General rules of marketing
الوحدة الثانية : فهم السوق Understanding the market
- التسويق لمجموعة اجتماعية اقتصادية محددة
- التجزئة Segmentation
- التسويق الاستهلاكي و التسويق الصناعي
- خصائص خلفية العميل
- الخصائص التمييزية (التجزئة حسب الفائدة)
- الخصائص السلوكية Behavioral Characteristics
الوحدة الثالثة : المتغيرات الأربعة الرئيسية The four key variables Product , Price , Place , Promotion السعر و المكان و الترويج و التوزيع
الوحدة الرابعة : الاستراتيجية التنافسية Competitive Strategy
- تحويل الأصول التسويقية إلي ميزة تنافسية Competitive Advantage
- الأولويات في التسويق عند اختيار الاستراتيجية
- أخلاقيات بحوث التسويق The Ethics of Market Research
- أخلاقيات الإعلان The Ethics of Advertising
الوحدة الخامسة : مرونة الطلب Elasticity of demand
- عوامل أخرى مؤثرة علي الطلب Other Factors Affecting Demand
لمراجعة جميع أجزاء دراسات إدارة الأعمال الأكاديمية العربية اضغط هنا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق