استراتيجيات التسويق و الترويج و استعراض الوحدات - إيزي بانور أبونور أحمدي

استراتيجيات التسويق و الترويج هو أول جزء من دراسات إدارة الأعمال في بعض الأكاديميات و منها العربية و يتكون من خمس وحدات سنذكرهم أولا ثم نتناولهم بالتفصيل بعد ذلك و هدف السرد هو أن تتأكد من أن محتوي الكورس لدينا كما هو لديك

لمشاهدة جميع أجزاء الكورس تفضل بالضغط هنا 
و للمزيد من الاستفسارات راسلنا بالضغط هنا

يرجي ملاحظة معاني العلامات التالية :
* رابط فيديو خاص يمكنك الدخول عليه بعد الحصول علي حق الدخول للكورس عن طريق مراسلتنا من هنا 
√ رابط فيديو يمكنك مشاهدته علي سبيل التجربة و متاح للمشاهدة
√√ رابط فيديو لحلقة توضيحية للحلقة التي تسبقها و متاحة للمشاهدة 
= التفاصيل قريبا 

ملاحظات : 

  • بلغنا عن أي رابط لا يعمل هنا مع الوضع في الاعتبار أن الفيديوهات الخاصة في الشرح ستكون متاحة لك بعد الحصول علي حق الدخول للكورس من هنا
  • الحلقة التوضيحية تكون بعد الحلقة الخاصة بها مباشرة
  • للتعرف علي كيفية تنزيل الحلقات تفضل بالضغط هنا أو بالضغط هنا 
  • قم بتنزيل الحلقات بنفس الترتيب بعد عمل تقسيمة المجلدات علي جهازك أولا 

 وحدات جزء استراتيجيات التسويق و الترويج هي :  ( 5 وحدات ، إجمالي الحلقات 61 حلقة ،  ، الوقت 11 ث 54 د 8 س ، الحلقات الإضافية التوضيحية 24 ث 11 د  و هي فقط مع الوحدة الثانية و الثالثة )

  1. التسويق Marketing وقت الحلقات 6 ث 46 د 1 س
  2. فهم السوق Understanding the market الوقت 26 ث 31 د 1 س
  3. المتغيرات الأربعة الرئيسية The four key variables Product , Price , Place , Promotion الوقت 18 ث 56 د 1 س
  4. الاستراتيجية التنافسية Competitive Strategy الوقت 28 ث 30 د 1 س
  5.  مرونة الطلب Elasticity of demand الوقت 28 ث 30 د 1 س

أولا :  التسويق Marketing   

( إجمالي الحلقات 19 حلقة ، الوقت 6 ث 46 د 1 س  و بعدها وحدة فهم السوق Understanding the market )

فيديو يحتوي علي المزيد من التفاصيل علي الرابط التالي 
 https://m.youtube.com/watch?v=kHMe_UPUSso

  • مراحل جهود التسويق : التحليل ، التسويق و المراقبة .
  • تعريف التسويق
  • إدارة التسويق التحليل و التخطيط و المراقبة فيليب كوتلر
  • تعريف التسويق من مفهوم كوتلر
  • تعريف التسويق من مفهوم بيتر دراكر
  • تلخيص فلسفة التسويق من مفهوم آدم سميث
  • التحليل و أدوات تحليل السوق
  • نظام دعم اتخاذ القرارات التسويقية MDSS
  • التحليل الرباعي SWOT
  • وجهة النظر الشاملة A wide view point
  • إبراز صورتك Projecting an image
  • قواعد التسويق العامة
  • عوائق النمو Know your limitations
  • المنافسة Competition و الترويج Promotions
  • الدعم و الرابط و أسعار الخدمات و متابعة العملاء  Customer Support 
  • نظرة التليسكوب و الميكروسكوب
  • إضافة قيمة من خلال اقتراح بيع فريد
  • التسويق القائم علي الأصول مقابل التسويق القائم علي احتياجات السوق .

حلقات التسويق

√ 1- مقدمة دراسات إدارة الأعمال (الوقت 5:11 د ) 1/61
https://www.youtube.com/watch?v=g5KHS7XG_aA&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=1

2- استعراض وحدات استراتيجيات التسويق و الترويج (الوقت 3:21 د ) 2/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=u9CHP6trw6Y&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=2

3- تعريف أهداف وحدة التسويق و العميل كمدخل إلي التسويق (الوقت 6:07 د ) 3/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=EmTUKEEWkfI&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=3

4- تعريف التسويق من مفهوم كوتلر (الوقت 4:55 د ) 4/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=utKaK5Y3Pfs&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=4

5- تعريف التسويق من مفهوم بيتر دراكر (الوقت 5:19 د ) 5/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=X4CRYEQxJfI&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=5

6- طبيعة و مفهوم التسويق من مفهوم آدم سميث (الوقت 5:48 د ) 6/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=82NDlyEwixk&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=6

7- التحليل كمرحلة أولي في التسويق (الوقت 5:27 د ) 7/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=MUrHuhyZQL4&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=7

8- أدوات تحليل السوق (الوقت 4:58 د ) 8/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=BPj2evGD114&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=8

9- نظام دعم اتخاذ القرارات التسويقية (الوقت 4:46 د ) 9/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=QcQX88v_olo&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=9

10- نظام التحليل الرباعي (الوقت 4:18 د ) 10/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=dAS17Irffco&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=10

11- وجهة النظر الشاملة في نظام التحليل الرباعي (الوقت 6:45 د ) 11/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=s8mwdsjblyU&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=11

12- إبراز صورة الشركة أو المنتج (الوقت 6:24 د ) 12/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=61QKLDIA2e4&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=12

13- التسعير و التكاليف في القواعد العامة للتسويق (الوقت 5:51 د ) 13/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=IcTmiiin02I&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=13

14- إعرف حدودك و عوائق النمو (الوقت 5:51 د ) 14/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=a8ST_B9z5-A&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=14

15- المنافسة و الترويج (الوقت 2:48 د ) 15/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=Km7E_-4L348&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=15

16- الدعم و الرابط و أسعار الخدمات و متابعة العملاء (الوقت 5:59 د ) 16/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=Om0Ib2Vn-ag&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72&index=16

17- مقارنة الأعمال التجارية الكبيرة و الصغيرة (الوقت 7:32 د ) 17/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=j4RDIoSOSzI&index=17&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

18- إضافة قيمة من خلال اقتراح بيع فريد (الوقت 7:41 د ) 18/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=KMhkq6sPrfE&index=18&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

19- التسويق القائم علي الأصل مقابل التسويق القائم علي احتياجات السوق (الوقت 7:05 د ) 19/61
https://www.youtube.com/watch?v=dvWdLsOz2ck&index=19&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72


ثانيا : فهم السوق Understanding the market

( إجمالي الحلقات 9 حلقة ، الوقت 26 ث 31 د 1 س ، الحلقات الإضافية التوضيحية 32 ث 06 د  و يقع قبلها وحدة التسويق Marketing و بعدها وحدة المتغيرات الأربعة الرئيسية The four key variables Product , Price , Place , Promotion )
= فيديو يحتوي علي المزيد من التفاصيل (قريبا)

  • أهداف وحدة فهم السوق
  • فكرة التجانس The idea of homogeneity
  • التسويق لمجموعة اقتصادية محددة
  • تصنيفات تعتمد علي العناصر النفسية
  • تصنيفات تعتمد علي المنتج نفسه
  • فهم التجزئة
  • التسويق الاستهلاكي و التسويق الصناعي
  • التجزئة من مفهوم كوتلر
  • افتراضات منهج التسويق
  • خصائص وصف قطاعات التجزئة : خلفية العميل ، تمييزية أو سلوكية
  • خصائص خلفية العميل : ديموجرافية ، اجتماعية - اقتصادية ، شخصية أو نمط الحياة .
  • الخصائص التمييزية : تجزئة حسب الفائدة
  • الخصائص السلوكية : سلوك شرائي ، استهلاكي ، الاتصال مع الآخرين أو الاستجابة لعناصر استراتيجية السوق
  • قواعد تجزئة الأسواق الصناعية
  • خصائص خلفية الشركة .
  • الخصائص التمييزية و السلوكية .
  • تحديد قطاعات السوق و وصفها .
  • فوائد تجزئة السوق .
  • نظام استهداف التسويق للعلامة التجارية .

حلقات فهم السوق

1- تحديد المجموعة المستهدفة للتسويق (الوقت 07:39 د ) 20/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=evBuebI_Eo0&index=20&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

2- التسويق لمجموعة اجتماعية اقتصادية محددة (الوقت 08:20 د ) 21/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=sU_f718Xo7s&index=21&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

3- فهم التجزئة (الوقت 10:54 د ) 22/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=xDaCqqhVa0c&index=22&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

4- خصائص خلفية العميل الديموجرافية و الاجتماعية و الاقتصادية (الوقت 11:27 د ) 23/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=5DQydS3odmQ&index=23&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

√√ بامبرز تفاجئ الأمهات اليابانيات بهدايا مجانية في فحص العام الأول لأطفالهن (الوقت 03:49 د )
https://www.youtube.com/watch?v=uu3iM1azTj4&index=1&list=PLLr342LQaq-5hBiCyeo3z26AtuVsSrFfj

5- خصائص خلفية العميل الشخصية و نمط الحياة (الوقت 11:38 د ) 24/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=5RxeCQl3IZ4&index=24&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

√√ بامبرز تفاجئ الأمهات اليابانيات بهدايا مجانية في فحص العام الأول لأطفالهن (الوقت 03:49 د )
https://www.youtube.com/watch?v=uu3iM1azTj4&index=1&list=PLLr342LQaq-5hBiCyeo3z26AtuVsSrFfj

√√ كوكاكولا أحلي مع ....؟ (الوقت 01:31 د )
https://www.youtube.com/watch?v=eel_FoX0Xng&index=2&list=PLLr342LQaq-5hBiCyeo3z26AtuVsSrFfj

√√ مصر اختارت جمبرى ...مبروك عليكو يا مصريين(الوقت 00:31 د )
https://www.youtube.com/watch?v=o-BCnTG2ZEg&index=3&list=PLLr342LQaq-5hBiCyeo3z26AtuVsSrFfj

6- الخصائص التمييزية في خصائص وصف قطاعات التجزئة (الوقت 05:03 د ) 25/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=pJBuxo9Ve9M&index=25&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

7- الخصائص السلوكية (الوقت 12:30 د ) 26/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=mHzPfWymrJE&index=26&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

√√ فيري يغسل مرتين و نصف أطباق أكثر(الوقت 00:41 د )
https://www.youtube.com/watch?v=RlkIYH2rJwc&index=4&list=PLLr342LQaq-5hBiCyeo3z26AtuVsSrFfj

8- قواعد تجزئة الأسواق الصناعية (الوقت 10:00 د ) 27/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=ZQ1rIHz1Omw&index=27&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

9- فوائد تجزئة السوق (الوقت 13:55 د ) 28/61 *
https://www.youtube.com/watch?v=wBENpDxnjaE&index=28&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72


ثالثا : المتغيرات الأربعة الرئيسية The four key variables Product , Price , Place , Promotion

( إجمالي الحلقات 12 حلقة ، الوقت 18 ث 56 د 1 س  ، الحلقات الإضافية التوضيحية 52 ث 04 د  و يقع قبلها وحدة فهم السوق Understanding the market و بعدها وحدة الاستراتيجية التنافسية Competitive Strategy )


    = فيديو يحتوي علي المزيد من التفاصيل (قريبا)

    • أهداف وحدة المتغيرات الأربعة الرئيسية .
    • المنتج ، السعر ، المكان و الترويج
    • دورة حياة المنتج The Life Cycle of the Product
    • تحليل حقيبة المنتج بمصفوفة  Boston Matrix
    • المكان و قنوات التوزيع و البيع بالجملة
    • البيع المباشر للعملاء
    • الترويج و تنشيط المبيعات
    • الترويج للعلامة التجارية من خلال الإعلان في الميديا
    • الإعلان في الصحف و محطات الإذاعة و التليفزيون .
    • البيع المباشر بالبريد ، الهاتف ، دليل الصفحات الصفراء ، الملصقات الإعلانية ، المنشورات الدعائية و العروض التجارية .
    • ردود الفعل حول فعالية الترويج .
    • السعر و الاستفادة علي أساس التكلفة المضافة
    • إعادة التسعير و السعر الحدي و التمييز السعري
    • استراتيجيات التسعير للمنتجات الجديدة و الحالية
    • تسعير كشط السوق و تسعير اختراق السوق
    • موجهي الأسعار Price Leaders
    • محدد الأسعار و متلقي الأسعار
    • البيع بالخسارة

    حلقات المتغيرات الأربعة الرئيسية

    1- تعريف المتغيرات الأربعة الرئيسية (الوقت 08:33 د ) 29/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=zobULpLYeZE&index=29&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    2- المنتج و دورة حياة المنتج (الوقت 11:27 د ) 30/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=M5gK-kDfsuo&index=30&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    3- تحليل حقيبة المنتج (الوقت 14:10 د ) 31/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=25dem-LJv5I&index=31&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    4- مراجعة المكان لبيع المنتج (الوقت 10:36 د ) 32/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=Mj1um_hMud8&index=32&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    5- الترويج و تنشيط المبيعات (الوقت 08:00 د ) 33/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=2U3KX8FVcJE&index=33&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    6- الاعلان للعلامات التجارية (الوقت 09:13 د ) 34/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=i_HPu1dvUUk&index=34&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    √√ فايزر .. الاختراع من أجل الهدف(الوقت 01:07 د )
    https://www.youtube.com/watch?v=ws42DwxprPc&index=5&list=PLLr342LQaq-5hBiCyeo3z26AtuVsSrFfj

    7- الصحف كوسيلة إعلانية في الترويج (الوقت 08:40 د ) 35/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=cqoZu1TZei0&index=35&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    8- الراديو و التليفزيون كوسيلة إعلانية (الوقت 06:14 د ) 36/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=5WlfnhfyFMI&index=36&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    9- البيع المباشر في الترويج للمنتج (الوقت 11:45 د ) 37/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=GzbtCeX10_g&index=37&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    10 - ردود الفعل حول فعالية الترويج للمنتج (الوقت 09:28 د ) 38/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=-WAOR0qal28&index=38&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    √√ توتال - ملتزمون بطاقة أفضل (الوقت 00:31 د )
    https://www.youtube.com/watch?v=iQ5AgGxEciU&index=8&list=PLLr342LQaq-5hBiCyeo3z26AtuVsSrFfj

    √√ التنويه عن التعامل تجاه فيروس الايبولا (الوقت 01:42 د )
    https://www.youtube.com/watch?v=kfwfMFBV34g&index=6&list=PLLr342LQaq-5hBiCyeo3z26AtuVsSrFfj

    √√ ميسي و صفيحة البيبسي (الوقت 01:32 د )
    https://www.youtube.com/watch?v=bDZR-I_DBxA&index=7&list=PLLr342LQaq-5hBiCyeo3z26AtuVsSrFfj

    11- سعر المنتج (الوقت 10:58 د ) 39/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=PoQbGZBft-Q&index=39&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    12- استراتيجيات تسعير المنتج (الوقت 12:14 د ) 40/61 *
    https://www.youtube.com/watch?v=drkR5pfwSlg&index=40&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

    رابعا : الاستراتيجية التنافسية Competitive Strategy 

    ( إجمالي الحلقات 13 حلقة ، الوقت 53 ث 09 د 2 س  و يقع قبلها وحدة المتغيرات الأربعة الرئيسية The four key variables Product , Price , Place , Promotion  و بعدها وحدة مرونة الطلب Elasticity of demand )


      = فيديو يحتوي علي المزيد من التفاصيل (قريبا)

      • أهداف وحدة الاستراتيجية التنافسية
      • أصول التسويق و دراسة حالة نجاح مع العملاء
      • الاحصائيات و نجوم العملاء و كواليس العمل
      • الموظفون و الكتب الإلكترونية و فيديو الإنترنت
      • مواقع التواصل الإجتماعي
      • تحويل الأصول التسويقية إلي ميزة تنافسية
      • تطوير ميزة تنافسية
      • العالقون في الوسط
      • المنافسة بخفض التكاليف
      • المنافسة بالتمايز و استراتيجية التمايز .
      • المنافسة بالتركيز و التسويق الإنتقائي .
      • مخاطر الاستراتيجيات العامة .
      • اتخاذ القرار بشأن التمايز . 
      • القيمة المضافة لعميل التمايز و تكلفة التمايز .
      • سرعة و احتمالية نسخ المتنافسين .
      • القطاعات المرجح تأثرها بالتمايز .
      • الدرجة التي يقوم بها التمايز باستخدام قوي التسويق .
      • التمايز الترويجي . 
      • تمايز التوزيع و تمايز الأسعار المنخفضة و الممتازة .
      • الأولويات في التسويق عند اختيار الاستراتيجية .
      • أخلاقيات بحوث التسويق .
      • مشاكل بحوث المنتج .
      • مشاكل بحوث السوق .
      • أخلاقيات الإعلان .
      • الإعلان بالصورة النمطية و في العقل اللاواعي و الصورة الرمزية .
      • النظرة الإيجابية و السلبية تجاه الإعلان و البيع الشخصي و البريد المباشر .

      حلقات الاستراتيجية التنافسية

      1- تعريف أصول التسويق في الاستراتيجية التنافسية (الوقت 12:29 د ) 41/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=3Myh0wWWbAU&index=41&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      2- تحويل الأصول التسويقية إلي ميزة تنافسية (الوقت 09:49 د ) 42/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=x_vhb7lp2_s&index=42&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      3- المنافسة بتخفيض التكاليف (الوقت 08:41 د ) 43/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=hAgVK_QcGvk&index=43&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      4- المنافسة بالتمايز (الوقت 06:06 د ) 44/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=Ft1iILETC98&index=44&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      5- المنافسة بالتركيز و التسويق الإنتقائي (الوقت 06:47 د ) 45/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=5yNFLva09PU&index=45&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      6- العالقون في الوسط و عيوب استراتيجيات التنافس (الوقت 13:22 د ) 46/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=DH6t4rsr2Z8&index=46&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      7- اتخاذ القرار في استراتيجية التمايز (الوقت 10:00 د ) 47/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=XUpXKL89gJo&index=47&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      8- أنواع التمايز (الوقت 09:07 د ) 48/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=29G71zbzpkg&index=48&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      9- الأولويات عند اختيار استراتيجية التمايز (الوقت 07:25 د ) 49/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=knXeIMJ-4Xc&index=49&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      10- الأولويات العامة عند اختيار الاستراتيجية التنافسية (الوقت 07:04 د ) 50/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=KaIT0jrlZHI&index=50&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      11- أخلاقيات بحوث التسويق (الوقت 09:04 د ) 51/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=bA1GdAHtU9Y&index=51&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      12- أخلاقيات الإعلان (الوقت 19:39 د ) 52/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=z3e5m0hiM3I&index=52&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      13- أخلاقيات البيع الشخصي و البريد المباشر (الوقت 10:20 د ) 53/61 *
      https://www.youtube.com/watch?v=KKIfyjZT1xY&index=53&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

      خامسا :  مرونة الطلب Elasticity of demand 

      ( الوحدة الأخيرة إجمالي الحلقات 8 حلقة ، الوقت 28 ث 30 د 1 س  و يقع قبلها وحدة الاستراتيجية التنافسية Competitive Strategy )


        = فيديو يحتوي علي المزيد من التفاصيل (قريبا)

        • أهداف وحدة مرونة الطلب .
        • طلب المستهلك و المنحني الافتراضي .
        • أسباب إنحدار منحني الطلب .
        • عوامل أخري مؤثرة علي الطلب : الدخل و الأذواق و أسعار السلع الأخري
        • منحني طلب السوق .
        • عوامل مؤثرة علي طلب السوق .
        • تحول منحني الطلب .
        • مرونة الطلب و المرونة السعرية للطلب .
        • مرونة الطلب بالنسبة للدخل و مرونة الإعلان عن الطلب .
        • آثار المرونة المترتبة علي العائد و الربح .

        حلقات مرونة الطلب

        1- تعريف طلب المستهلك في مرونة الطلب (الوقت 12:18 د ) 54/61 *
        https://www.youtube.com/watch?v=18HQ2M2x9dk&index=54&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

        2- العوامل المؤثرة علي طلب المستهلك (الوقت 15:09 د ) 55/61 *
        https://www.youtube.com/watch?v=m1BmflOCwRI&index=55&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

        3- تعريف طلب السوق و تحول منحني الطلب (الوقت 09:32 د ) 56/61 *
        https://www.youtube.com/watch?v=urra0ES6To0&index=56&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

        4- المرونة السعرية للطلب (الوقت 10:23 د ) 57/61 *
        https://www.youtube.com/watch?v=gGVstT3NhDE&index=57&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

        5- المحددان الرئيسيان للمرونة السعرية للطلب (الوقت 10:41 د ) 58/61 *
        https://www.youtube.com/watch?v=yvgO1tpT2-4&index=58&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

        6- مرونة الطلب بالنسبة للدخل (الوقت 10:09 د ) 59/61 *
        https://www.youtube.com/watch?v=V7U4oJebgmo&index=59&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

        7- مرونة الإعلان عن الطلب (الوقت 07:38 د ) 60/61 *
        https://www.youtube.com/watch?v=v1Ce0a2PmCo&index=60&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

        8- آثار المرونة المترتبة علي العائد و الربح (الوقت 14:38 د ) 61/61 *
        https://www.youtube.com/watch?v=7LHnUOXffVY&index=61&list=PLLr342LQaq-7jGxty_F5rmA4imA8r5G72

        ليست هناك تعليقات:

        إرسال تعليق