استراتيجيات التسويق و الترويج
Marketing and promotions strategies
الوحدة الأولي التسويق Marketing
إدارة التسويق التحليل و التخطيط و المراقبة فيليب كوتلر
Marketing Management : Analysis , Planning and control
Philip Kotler
تعريف التسويق من مفهوم كوتلر التسويق هو وظيفة العمل التجاري التي تحدد احتياجاته و رغباته الحالية التي لم يتم الوفاء بها ، كما يقوم بتحديد حجمها و قياسه ، و تحديد أي الأسواق المستهدفة يمكن للمنظمة خدمتها علي أفضل وجه ، و اتخاذ القرار بشأن المنتجات و الخدمات و البرامج المناسبة لخدمة هذه الأسواق و من ثم يعتبر التسويق بمثابة الصلة بين احتياجات أحد المجتمعات و طريقة استجابته الصناعية لها .
Marketing and promotions strategies
الوحدة الأولي التسويق Marketing
إدارة التسويق التحليل و التخطيط و المراقبة فيليب كوتلر
Marketing Management : Analysis , Planning and control
Philip Kotler
تعريف التسويق من مفهوم كوتلر التسويق هو وظيفة العمل التجاري التي تحدد احتياجاته و رغباته الحالية التي لم يتم الوفاء بها ، كما يقوم بتحديد حجمها و قياسه ، و تحديد أي الأسواق المستهدفة يمكن للمنظمة خدمتها علي أفضل وجه ، و اتخاذ القرار بشأن المنتجات و الخدمات و البرامج المناسبة لخدمة هذه الأسواق و من ثم يعتبر التسويق بمثابة الصلة بين احتياجات أحد المجتمعات و طريقة استجابته الصناعية لها .
لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو
التسويق - تعريف
التسويق هو عملية اجتماعية وإدارية الحصول من خلالها الأفراد والجماعات ما يحتاجون إليه وتريد من خلال خلق، وتقديم، وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين.
وثمة حاجة الإنسان هي حالة من الحرمان من بعض الارتياح الأساسي. تتطلب الناس من الغذاء والكساء والمأوى، والسلامة، والانتماء، واحترام. لم يتم إنشاء هذه الاحتياجات من خلال المجتمع أو من قبل المسوقين. وجدت في الملمس جدا من علم الأحياء البشري وأحوال البشر.
يريد والرغبات لsatisfiers معين من الاحتياجات. على الرغم من أن احتياجات الناس قليلة، واحتياجاتهم كثيرة. وتتشكل باستمرار وإعادة تشكيل من قبل القوات والمؤسسات الاجتماعية، بما في ذلك الكنائس والمدارس والأسر والشركات التجارية. الناس في مختلف المجتمعات تختلف في الطريقة التي تلبي احتياجاتهم.
المطالب يريد لمنتجات محددة التي تدعمها القدرة والرغبة في شرائها. يجب على الشركات قياس ليس فقط كم من الناس تريد منتجاتها، ولكن الأهم من ذلك، وكم سيكون فعلا راغبة وقادرة على شرائه.
سوق
ويتألف السوق من جميع العملاء المحتملين تقاسم حاجة معينة أو يريد الذين قد تكون مستعدة وقادرة على الانخراط في تبادل لتلبية هذه الحاجة أو تريد.
المسوقين
عند طرف واحد تسعى بنشاط أكبر تبادل من الطرف الآخر، فإننا ندعو الطرف الأول لتسويق والطرف الثاني على الاحتمال. A تسويق بعض واحدة تسعى واحد أو أكثر من التوقعات التي قد تشارك في تبادل القيم. وهناك احتمال هو الشخص الذي يحدد المسوق كما يحتمل أن تكون مستعدة وقادرة على الانخراط في تبادل القيم.
المسوقين لا تخلق الاحتياجات. المسوقين تأثير يريد. المسوقين تؤثر الطلب من خلال جعل المنتج المناسب، جذابة، وبأسعار معقولة، ومتاحة بسهولة لاستهداف المستهلكين. كما أنها تواصل عروضها إلى الآفاق. التأثيرات المجتمع تريد. الناس الذين يعيشون في مجتمعات مختلفة تفضل أنواع مختلفة من المواد الغذائية، وأنواع مختلفة من الملابس وحتى أنواع مختلفة من المجوهرات.
والمنتج هو أي شيء يمكن تقديمه لتلبية حاجة أو تريد. تقدم وحل والمرادفات لهذا المنتج في سياق التسويق.
وقال المنتج أو الطرح يمكن أن تتكون من ما يصل الى ثلاثة عناصر: بدنية جيدة (ق)، وخدمة (ق)، وفكرة (ق).
القيمة هي تقدير المستهلك من قدرة المنتج الشاملة لتلبية احتياجاته.
المسوقين تقدم قيمة للمستهلك عند إشباع متطلبات الزبون يأخذ مكان بأقل تكلفة ممكنة من الاستحواذ والتملك والاستخدام.
ادارة التسويق
إدارة التسويق يحدث عندما طرف واحد على الأقل في تبادل محتمل يفكر في وسيلة لتحقيق الاستجابات المطلوبة من الأطراف الأخرى.
تعريف جمعية التسويق الأمريكية
التسويق (الإدارة) هي عملية تخطيط وتنفيذ التصور، والتسعير، الترويج والتوزيع للأفكار والسلع والخدمات لخلق التبادلات التي تلبي الأهداف الفردية والتنظيمية.
إدارة التسويق لديها مهمة تؤثر في مستوى، والتوقيت، وتكوين الطلب بطريقة تساعد المنظمة على تحقيق أهدافها. إدارة التسويق هي في جوهرها إدارة الطلب.
مديري التسويق إدارة الطلب من خلال إجراء بحوث التسويق والتخطيط والتنفيذ والرقابة.
في إطار التخطيط والتسويق، ويجب أن المسوقين اتخاذ قرارات على الأسواق المستهدفة، وتحديد المواقع في السوق، وتطوير المنتجات، والتسعير، وقنوات التوزيع، التوزيع المادي، والاتصالات، والترويج.
ويتم عمل تسويق في السوق العملاء رسميا من قبل مديري المبيعات، مندوبي المبيعات والإعلان والترويج يدير والباحثين والتسويق، ومديري خدمة العملاء، ومديري المنتجات والعلامات التجارية والسوق ومديري الصناعة والتسويق نائب الرئيس.
مفهوم التسويق
يحمل مفهوم التسويق أن المفتاح لتحقيق الأهداف التنظيمية يتكون من كونها أكثر فعالية من المنافسين في دمج الأنشطة التسويقية نحو تحديد وتلبية احتياجات ورغبات الأسواق المستهدفة.
يرتكز مفهوم التسويق على أربع ركائز هي: السوق المستهدفة، واحتياجات العملاء، والتسويق المتكامل، والربحية.
السوق المستهدف
لا توجد أي شركة يمكن أن تعمل في كل سوق وتلبية كل حاجة. ولا يمكن أن تفعل دائما على وظيفة جيدة في سوق واسعة واحدة.
احتياجات العملاء
التسويق هو عن تلبية احتياجات الأسواق المستهدفة بشكل مربح.
مفتاح التسويق المهنية هو فهم احتياجات عملائها حقيقية وتلبيتها بشكل أفضل من أي منافس يمكن.
بعض المسوقين التفريق بين التسويق استجابة والتسويق الإبداعي. A تسويق استجابة يجد حاجة المعلنة ويسد عليه. A تسويق الإبداعي يكتشف احتياجات الكامنة (لا يحتاج ذكر كنه لاحظ أو الاستدلال) وتنتج حلول العملاء لم يطلب سوى التي تستجيب بحماس.
التسويق المتكامل
عندما تعمل جميع أقسام الشركة معا لخدمة مصالح العملاء، والنتيجة هي دمج التسويق.
يأخذ التسويقية المتكاملة على مستويين. أولا، قوة مختلف التسويق وظائف المبيعات والإعلانات، وإدارة المنتجات، بحوث التسويق، وهلم جرا - يجب أن تعمل معا. ثانيا، قسم التسويق يجب أن تكون منسقة بشكل جيد مع الإدارات شركة أخرى.
الشركة تقوم بعمل التسويق الصحيح إلا عندما نقدر جميع العاملين أثرها على رضا العملاء. لتعزيز العمل الجماعي بين جميع الإدارات وتحمل الشركة بعملية التسويق الداخلي وكذلك التسويق الخارجي. التسويق الخارجي هو التسويق الذي يستهدف أشخاصا من خارج الشركة. التسويق الداخلي هو مهمة التعاقد بنجاح، والتدريب، وتحفيز الموظفين الذين يريدون لخدمة العملاء بشكل جيد. في الواقع التسويق الداخلي يجب أن يسبق التسويق الخارجي. فإنه لا معنى لنعد الخدمة الممتازة قبل موظفي الشركة على استعداد لتقديم الخدمة الممتازة.
الربحية
الهدف النهائي لمفهوم التسويق هو لمساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافهم. في حالة الشركات الخاصة، والهدف الرئيسي هو الربح. مديري التسويق لديها لتوفير أفضل قيمة للعملاء والأرباح للمنظمة. مديري التسويق لديها لتقييم ربحية كل الاستراتيجيات والقرارات التسويقية البديلة واختيار القرارات الأكثر ربحية من أجل البقاء على المدى الطويل ونمو الشركة.
التسويق هو عملية اجتماعية وإدارية الحصول من خلالها الأفراد والجماعات ما يحتاجون إليه وتريد من خلال خلق، وتقديم، وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين.
وثمة حاجة الإنسان هي حالة من الحرمان من بعض الارتياح الأساسي. تتطلب الناس من الغذاء والكساء والمأوى، والسلامة، والانتماء، واحترام. لم يتم إنشاء هذه الاحتياجات من خلال المجتمع أو من قبل المسوقين. وجدت في الملمس جدا من علم الأحياء البشري وأحوال البشر.
يريد والرغبات لsatisfiers معين من الاحتياجات. على الرغم من أن احتياجات الناس قليلة، واحتياجاتهم كثيرة. وتتشكل باستمرار وإعادة تشكيل من قبل القوات والمؤسسات الاجتماعية، بما في ذلك الكنائس والمدارس والأسر والشركات التجارية. الناس في مختلف المجتمعات تختلف في الطريقة التي تلبي احتياجاتهم.
المطالب يريد لمنتجات محددة التي تدعمها القدرة والرغبة في شرائها. يجب على الشركات قياس ليس فقط كم من الناس تريد منتجاتها، ولكن الأهم من ذلك، وكم سيكون فعلا راغبة وقادرة على شرائه.
سوق
ويتألف السوق من جميع العملاء المحتملين تقاسم حاجة معينة أو يريد الذين قد تكون مستعدة وقادرة على الانخراط في تبادل لتلبية هذه الحاجة أو تريد.
المسوقين
عند طرف واحد تسعى بنشاط أكبر تبادل من الطرف الآخر، فإننا ندعو الطرف الأول لتسويق والطرف الثاني على الاحتمال. A تسويق بعض واحدة تسعى واحد أو أكثر من التوقعات التي قد تشارك في تبادل القيم. وهناك احتمال هو الشخص الذي يحدد المسوق كما يحتمل أن تكون مستعدة وقادرة على الانخراط في تبادل القيم.
المسوقين لا تخلق الاحتياجات. المسوقين تأثير يريد. المسوقين تؤثر الطلب من خلال جعل المنتج المناسب، جذابة، وبأسعار معقولة، ومتاحة بسهولة لاستهداف المستهلكين. كما أنها تواصل عروضها إلى الآفاق. التأثيرات المجتمع تريد. الناس الذين يعيشون في مجتمعات مختلفة تفضل أنواع مختلفة من المواد الغذائية، وأنواع مختلفة من الملابس وحتى أنواع مختلفة من المجوهرات.
والمنتج هو أي شيء يمكن تقديمه لتلبية حاجة أو تريد. تقدم وحل والمرادفات لهذا المنتج في سياق التسويق.
وقال المنتج أو الطرح يمكن أن تتكون من ما يصل الى ثلاثة عناصر: بدنية جيدة (ق)، وخدمة (ق)، وفكرة (ق).
القيمة هي تقدير المستهلك من قدرة المنتج الشاملة لتلبية احتياجاته.
المسوقين تقدم قيمة للمستهلك عند إشباع متطلبات الزبون يأخذ مكان بأقل تكلفة ممكنة من الاستحواذ والتملك والاستخدام.
ادارة التسويق
إدارة التسويق يحدث عندما طرف واحد على الأقل في تبادل محتمل يفكر في وسيلة لتحقيق الاستجابات المطلوبة من الأطراف الأخرى.
تعريف جمعية التسويق الأمريكية
التسويق (الإدارة) هي عملية تخطيط وتنفيذ التصور، والتسعير، الترويج والتوزيع للأفكار والسلع والخدمات لخلق التبادلات التي تلبي الأهداف الفردية والتنظيمية.
إدارة التسويق لديها مهمة تؤثر في مستوى، والتوقيت، وتكوين الطلب بطريقة تساعد المنظمة على تحقيق أهدافها. إدارة التسويق هي في جوهرها إدارة الطلب.
مديري التسويق إدارة الطلب من خلال إجراء بحوث التسويق والتخطيط والتنفيذ والرقابة.
في إطار التخطيط والتسويق، ويجب أن المسوقين اتخاذ قرارات على الأسواق المستهدفة، وتحديد المواقع في السوق، وتطوير المنتجات، والتسعير، وقنوات التوزيع، التوزيع المادي، والاتصالات، والترويج.
ويتم عمل تسويق في السوق العملاء رسميا من قبل مديري المبيعات، مندوبي المبيعات والإعلان والترويج يدير والباحثين والتسويق، ومديري خدمة العملاء، ومديري المنتجات والعلامات التجارية والسوق ومديري الصناعة والتسويق نائب الرئيس.
مفهوم التسويق
يحمل مفهوم التسويق أن المفتاح لتحقيق الأهداف التنظيمية يتكون من كونها أكثر فعالية من المنافسين في دمج الأنشطة التسويقية نحو تحديد وتلبية احتياجات ورغبات الأسواق المستهدفة.
يرتكز مفهوم التسويق على أربع ركائز هي: السوق المستهدفة، واحتياجات العملاء، والتسويق المتكامل، والربحية.
السوق المستهدف
لا توجد أي شركة يمكن أن تعمل في كل سوق وتلبية كل حاجة. ولا يمكن أن تفعل دائما على وظيفة جيدة في سوق واسعة واحدة.
احتياجات العملاء
التسويق هو عن تلبية احتياجات الأسواق المستهدفة بشكل مربح.
مفتاح التسويق المهنية هو فهم احتياجات عملائها حقيقية وتلبيتها بشكل أفضل من أي منافس يمكن.
بعض المسوقين التفريق بين التسويق استجابة والتسويق الإبداعي. A تسويق استجابة يجد حاجة المعلنة ويسد عليه. A تسويق الإبداعي يكتشف احتياجات الكامنة (لا يحتاج ذكر كنه لاحظ أو الاستدلال) وتنتج حلول العملاء لم يطلب سوى التي تستجيب بحماس.
التسويق المتكامل
عندما تعمل جميع أقسام الشركة معا لخدمة مصالح العملاء، والنتيجة هي دمج التسويق.
يأخذ التسويقية المتكاملة على مستويين. أولا، قوة مختلف التسويق وظائف المبيعات والإعلانات، وإدارة المنتجات، بحوث التسويق، وهلم جرا - يجب أن تعمل معا. ثانيا، قسم التسويق يجب أن تكون منسقة بشكل جيد مع الإدارات شركة أخرى.
الشركة تقوم بعمل التسويق الصحيح إلا عندما نقدر جميع العاملين أثرها على رضا العملاء. لتعزيز العمل الجماعي بين جميع الإدارات وتحمل الشركة بعملية التسويق الداخلي وكذلك التسويق الخارجي. التسويق الخارجي هو التسويق الذي يستهدف أشخاصا من خارج الشركة. التسويق الداخلي هو مهمة التعاقد بنجاح، والتدريب، وتحفيز الموظفين الذين يريدون لخدمة العملاء بشكل جيد. في الواقع التسويق الداخلي يجب أن يسبق التسويق الخارجي. فإنه لا معنى لنعد الخدمة الممتازة قبل موظفي الشركة على استعداد لتقديم الخدمة الممتازة.
الربحية
الهدف النهائي لمفهوم التسويق هو لمساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافهم. في حالة الشركات الخاصة، والهدف الرئيسي هو الربح. مديري التسويق لديها لتوفير أفضل قيمة للعملاء والأرباح للمنظمة. مديري التسويق لديها لتقييم ربحية كل الاستراتيجيات والقرارات التسويقية البديلة واختيار القرارات الأكثر ربحية من أجل البقاء على المدى الطويل ونمو الشركة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق